تحذير المخاطر


تحذير المخاطر

تحمل تداولات الفوركس والعقود مقابل الفروقات (المشار إليها باسم CFD’s”") مستوى عال من المخاطر، لأنها تعمل بنظام الرافعة المالية، وتتأثر بحركة الأسواق، حيث أن أي تقلبات سلبية قد تعرض المستثمر لخسارة كل رأس المال المستثمر به. فقبل بدأ التداول، يجب الأخذ بعين الاعتبار أن هناك احتمال خسارة رأس المال المودع بالرغم من تفعيل مفهوم "إيقاف الخسارة". وبالتالي، يجب عدم استثمار الأموال التي لا يمكنك أن تتحمل خسارتها، وادراك المخاطر المرتبطة بالتداول. توفّر الإعتماد المالي انفست (CFI) ليميتد المحدودة (المشار إليها بـ" الإعتماد المالي انفست (CFI) ليميتد" أو "الشركة") معلومات عامة و لا تأخذ في الاعتبار اهدافك الخاصة أو وضعك المالي أو احتياجاتك. يجب عدم تفسير محتوى هذا الموقع على أنه توصية شخصية.  يرجى التأكد من فهم المخاطر وطلب استشارة من مستشار مالي مستقل  إذا لزم الأمر.

 

تقييم المخاطر

عند فتح الحساب الخاص بك، تقوم الإعتماد المالي انفست (CFI) ليميتد،  بتقييم مدى صلاحية و جهوزية العميل في تداول العملات والعقود مقابل الفروقات ويحدد بناء على المعلومات التي تقدمها لنا و ما إذا كان لديك ما يكفي من المعرفة والخبرة لفهم المخاطر التي ينطوي عليها هذا التداول. التقييم لا يعفيك من الحاجة إلى النظر بعناية في حال التقدم على التداول أو عدم التداول مع الشركة.

 

إذا حذرنا من أن تداول الأدوات المالية قد لا تكون مناسبتا لك، يجب الامتناع عن تداول العقود مقابل الفروقات حتى تكتسب المعرفة والخبرة الكافية. على سبيل المثال، يمكنك تداول عقود الفروقات على حساب تجريبي قبل تداولها مباشرة عبر حساب حقيقي  لتكون مدرك بالمخاطر التي قد تتكبدها.

 

طبيعة العقود مقابل الفروقات والعملات

  • العقود مقابل الفروقات هي اتفاقيات لتبادل الفرق في قيمة أداة مالية أوعملة معينة، ان الفرق بين السعر الافتتاح وسعر الاغلاق يسمى بعقد الفروقات. عقود الفروقات أو العقود مقابل الفروقات، عبارة عن سند مالي يتيح للمتداولين والمستثمرين التداول على اسعار العملات الاجنبية أو المؤشرات أو السلع دون الحاجة إلى امتلاك الاداة المالية الأساسية نفسها.
  • العقود مقابل الفروقات هي منتجات المشتقات المتداولة خارج البورصة (Over The Counter). وهذا يعني أن الإعتماد المالي انفست (CFI) ليميتد هي بمثابة الطرف المقابل لتداولات العميل، وأي صفقة لعقود الفروقات التي تدخل قيد التنقيذ تبرم وتغلق مع الشركة. قدرتك على فتح و/أو إغلاق الصفقات تعتمد على ما إذا كانت المنصة متوفرة للتداول.
  • لا يحق لك التسليم الفعلي للأداة الأساسية لعقود الفروقات التي تتاجر بها ولا تملك اي حقوق في الأداة الأساسية.
  • تتقلب قيمة عقود الفروقات خلال النهار، حيث تتأثر حركات أسعار العقود بعدة عوامل تشمل ولا تقتصر على توافر معلومات الأسواق.

 

التعليق على السوق

عند الاقتضاء، قد تقوم الإعتماد المالي انفست (CFI) ليميتد بنشر أو اصدار مادة لطراف ثالث، تشمل ولا تقتصر على معلومات تخص اوضاع الأسواق المالية، نشرت من خلال الموقع ووسائط إعلام أخرى و/أو تلقت من قبلك. وينبغي اعتبار هذه المادة كوسيلة تسويقية فقط ولا تتضمن، ولا ينبغي أن تفسر على أنها تحتوي على، مشورة استثمارية  و/أو توصية استثمار و/أو عرض أو التماس لأي عمليات في الأدوات المالية. يتم اتخاذ أي قرار بالدخول في عملية محددة من قبل العملاء بعد تقييم مناسب لمعارفهم وخبراتهم التجارية. لن تكون الشركة مسؤولة عن أي خسارة ناتجة عن استثمار يعتمد على توصيات، توقعات، أو أي معلومات أخرى مقدمة. وأي من الآراء، والأخبار، والأبحاث، والتحليلات، والأسعار، والمعلومات الأخرى الواردة على هذا الموقع الإلكتروني هي تعليق عام على السوق، ولا تشكل أي نصيحة للإستثمار. ولن تقبل الشركة تحمل المسؤولية لأي خسارة، أو ضرر، تشمل على سبيل المثال ولا تقتصر على، أي خسارة للأرباح، والتي ممكن ان تنتج مباشرة أو غير مباشرة عن استخدام أو الإعتماد على هذه المعلومات. ولا يجب اعتبار محتوى أي تقرير وارد على أنه وعد واضح أو ضمني، أو ضمانة أو تلميح بأنّ العملاء سيربحون من هذه الإستراتجيات، أو ضمانة بأن الخسائر الناتجة ستكون أو ممكن أن تكون محدودة. لا تقدم الإعتماد المالي انفست (CFI) ليميتد اي استشارات استثمارية، مالية، قانونية، ضريبية، تنظيمية أو غيرها من الاستثمارات المتعلقة بتداول العقود مقابل الفروقات. أي مواد أو معلومات أو غيرها من الميزات التي قد يتم توفيرها لك من خلال موقعنا الالكتروني، منصات التداول، التسويق أو التدريبات، هي عامة ولا يجب أن تعامل على أنها المشورة المناسبة لك أو على أساس النظر في حالاتك الشخصية. يجب عليك طلب المشورة المهنية المستقلة من مستشار مؤهل بشكل مناسب، إذا لزم الأمر، قبل البدء في تداول العقود مقابل الفروقات معنا.

 

مخاطر التداول عبر الانترنت

استخدام نظام تداول لتنفيذ الصفقات من خلال الانترنت يحتوي على مخاطر تضم، وليس حصراً على، خلل في الأجهزة أو في البرامج أو في اتصال الانترنت. بما أن الإعتماد المالي انفست (CFI) ليميتد لا تتحكم بقوة الاشارة، والاستقبال والتوجيه للاشارة من خلال الانترنت وإعدادات أجهزتك أو موثوقية اتصال هذه الأجهزة، فإننا لا يمكن أن نتحمل أي مسؤولية عن فشل الاتصال أو الخلل أو التأخير أثناء التداول من خلال الانترنت. وتستخدم الإعتماد المالي انفست (CFI) ليميتد أنظمة دعم وخطط طوارئ للتقليل من إمكانية تعطل النظام، يرجى الملاحظة أيضاً أن التداول عبر الهاتف متاح.

 

دقة المعلومات

محتوى هذا الموقع هو عرضة للتغيير في أي وقت، دون سابق إنذار، ويتم عرض هذه المعلومات لغرض وحيد وهو مساعدة المتداولين على اتخاذ قرارات استثمارية مستقلة. وقد اعتمدت الإعتماد المالي انفست (CFI) ليميتد تدابير لضمان دقة المعلومات الواردة على الموقع الإلكتروني. ومع ذلك، لا تضمن الإعتماد المالي انفست (CFI) ليميتد دقة المعلومات، ولن تتحمل المسؤولية لأي خسارة أو ضرر قد  ينتج بطريقة مباشرة أو غير مباشرة عن محتوى الموقع الإلكتروني، أو عن عدم القدرة على دخول الموقع، وعن تأخير أو فشل في نقل أو استقبال التعليمات أو الإشعارات المرسلة من خلال الموقع.

 

التوزيع

ولا يقصد من هذا الموقع التوزيع، أو استخدامه من قبل أي شخص في أي دولة يكون فيها التوزيع أو الاستخدام مخالفا للقانون أو للأحكام المحلية. ولا تتوفر أي من هذه الخدمات أو الإستثمارات، الواردة في هذا الموقع، لأشخاص يسكنون في بلدان تكون فيها هذه المعلومات والإستثمارات مخالفة للقوانين المحليّة أو الأحكام. ومن مسؤوليّة زوار موقعنا الإلكتروني تأكيد الشروط والإلتزام بأي قانون محلي أو أحكام يخضعون لها. ويقدم برنامج التداول نظام متطوّر للدخول ولتتبّع الأوامر. وستبذل الإعتماد المالي انفست (CFI) ليميتد أقصى جهد لتنفيذ عمليتك على السعر الذي طلبته. والتداول عبر الإنترنت، بغض النظر عن مدى ملاءمته أو كفاءته، لا يقلل بالضرورة المخاطر المرتبطة بتداول العملات. وتخضع كل التسعيرات والعمليات الى الشروط والأحكام الخاصة بالمعلومات التي يمكن الوصول إليها في هذا الموقع.